من الذي يحصل على عملية تجميل الأنف؟

عملية تجميل الأنف هي عملية تسمح لك باستعادة اضطراب التنفس الأنفي والحصول على الشكل الجمالي الأمثل وفقًا لتفاصيل وجه المريض. أهم وظيفة للأنف هي وظيفة التنفس. في هذا الصدد ، فإن الهدف الرئيسي للعملية هو حماية هذه الوظيفة وتحسينها. يتم إجراء عملية تجميل الأنف لكل من الوظائف والجمال.

من الذي يحصل على عملية تجميل الأنف؟

بشكل عام فإن عدم الرضا عن شكل الأنف هو السبب الرئيسي لمثل هذه العمليات.

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف لجميع المرضى غير الراضين عن شكل أنفهم والذين لا يوجد عائق أمام الجراحة من الناحية الصحية. تعد حدبة الأنف وطولها وشكلها وكذلك شكل فتحات الأنف أو عدم التناسق من الشكاوى الرئيسية التي يتم إجراؤها بسبب عملية تجميل الأنف. بفضل عملية تجميل الأنف ، يمكنك إطالة أو تقصير أنفك ، وتقليل حجم أنفك ، وتغيير طرف أنفك ، وتغيير موضع أنفك إلى شفتيك وجبينك. خلال هذه العملية ، من الممكن أيضًا تصحيح التواء العظام والغضاريف التي تسبب صعوبة في التنفس. بالإضافة إلى ذلك ، يتم إجراء العملية لتصحيح المخالفات في شكل الأنف التي نشأت نتيجة إصابة أو حادث أو ضربة. في بعض الحالات ، من أجل تصحيح الانتهاكات بعد إصابة أو حادث أو تأثير ، يتم إجراء جراحة ترميم الأنف.

كيف تختار المركز المناسب لعملية تجميل الأنف؟

يعد توافر المهنيين ذوي الخبرة وجميع المعدات اللازمة من العوامل الرئيسية في اختيار المركز.

لماذا يجب تفضيل لعملية تجميل الأنف ؟

يجمع قسم الجراحة التجميلية والترميمية في بين المتخصصين ذوي الخبرة ، والطاقم الطبي المهتم ، والنهج الفردي للمرضى ، وأعلى مستوى من جودة الخدمات الطبية ، والتقنيات الطبية المتقدمة ، والغرف المريحة.

إيجاد دليل طبيب لعملية تجميل الأنف الوظيفية والجمالية

يجب على المرضى الاختيار بين جراح التجميل وجراح الأنف والأذن والحنجرة. على الرغم من أن عملية تجميل الأنف تبدو للوهلة الأولى مجال اختصاص جراح التجميل وجراحة تجميل الأنف الوظيفية من اختصاص جراح الأنف والأذن والحنجرة ، يتم إجراء كلا العمليتين من قبل المتخصصين ذوي الخبرة. يجب على المريض الذي يقرر إجراء عملية تجميل الأنف التعبير عن رغباته بشأن التغييرات في مظهر الأنف ، ويجب على الطبيب بدوره تقديم معلومات مفصلة حول ما يمكن القيام به من عمليات التلاعب. يمكن للطبيب استخدام التكنولوجيا المتقدمة مع التصوير ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد ليوضح للمريض شكل الأنف بعد الجراحة. يمكن لجراح التجميل أيضًا استعادة وظيفة الأنف أثناء الجراحة. تلعب رغبة المريض دورًا مهمًا في التخطيط للعملية.

كم تكلفة عملية تجميل الأنف؟

من أكثر الأسئلة شيوعًا تكلفة عملية تجميل الأنف بدون تصحيح جراحي للأنف. تختلف التكلفة حسب المستشفى والطبيب والجوانب الأخرى.

طرق تجميل الأنف

بشكل عام ، هناك طريقتان لتجميل الأنف - الجراحة المفتوحة والمغلقة. كل تقنية لها مزاياها وعيوبها حسب الموقف.

افتح عملية تجميل الأنف

يتم إجراء العملية من خلال شق صغير بين فتحتي الأنف أسفل الأنف. يتيح الوصول من خلال هذا الجزء مجال رؤية أوسع للجراح.

ميزة عملية تجميل الأنف المفتوحة هي إمكانية الرؤية الكاملة أثناء العملية. هذه العملية مفضلة ، لأن الوصول البصري الكامل ، إذا لزم الأمر ، يسمح لك بإضافة نسيج إذا لزم الأمر وتنفيذ هذا العمل لأقرب ملليمتر.

اقرا أيضا: عمليات تجميل الوجه

فترة ما بعد الجراحة: بعد الجراحة من المهم جدا أن يتجنب المريض إصابة الأنف التي قد تؤثر على شكله. من المهم جدًا عدم النوم على جانبك ، لتجنب أي ضغط على الأنف ، وعدم ارتداء النظارات ، وعدم الضغط على الأنف بيدك لمدة 1-1.5 شهرًا بعد العملية.

ما هي جراحة الأنف التجميلية المغلقة؟

جراحة الأنف التجميلية المغلقة هي إحدى تقنيات تجميل الأنف التي يتم إجراؤها من خلال شقوق في داخل الأنف. تتم العملية من خلال شقوق في فتحتي الأنف وبدون فتح الأنف بالكامل. باستخدام مشرط ، يتم عمل شق بطول 3-4 سم داخل الأنف بدلاً من الجزء الخارجي منه. وهكذا ، يتمكن الجراح من الوصول إلى عظم وغضاريف الأنف. يرفع الجراح الجلد في موقع التلاعب ويزيل أو يضيف أجزاء من الغضروف. في نهاية العملية ، يقوم الجراح بخياطة هذه الشقوق.  

الفوائد: عملية تجميل الأنف المغلقة أقصر من عملية تجميل الأنف المفتوحة. قواعد التحضير قبل الجراحة هي نفسها في كلتا الطريقتين. إذا كان المريض يتناول أدوية تسييل الدم ، فيجب التوقف عن تناولها قبل الجراحة تحت إشراف طبي. الفرق بين الطرق المفتوحة والمغلقة هو فقط في نهج الجراحة.

عملية تجميل الأنف

عملية تجميل الأنف البيزو ليست طريقة جراحية. تسمى العمليات التي تستخدم جهاز الموجات فوق الصوتية لقطع أنسجة العظام ، أي جهاز بيزو ، عملية تجميل الأنف البيزو.

خصوصية جهاز الموجات فوق الصوتية لقطع أنسجة العظام هو أنه لا يتلف الأنسجة الرخوة. ولكن من أجل التلاعب بالجهاز الحجمي في الأنف ، من الضروري شد الجلد والأنسجة ، مما قد يسبب التورم بعد العملية. لا يضمن هذا الأسلوب الشكل المثالي للأنف ويستخدم عند الضرورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التحضير لعمليات تجميل الثدي

جراحة تجميل الوجه: عندما تلبي النتائج التوقعات