التحضير لعمليات تجميل الثدي

في الوقت الحالي ، تعد عملية تكبير الثدي من أشهر جراحات التجميل في العالم. تقرر معظم النساء الخضوع لعملية جراحية بسبب الرغبة في أن يصبحن أكثر ثقة أو متابعة اتجاهات الموضة للشخصية المثالية. يجب الاعتراف بأن الدوافع الرئيسية للعملية يجب أن تكون أسبابًا موضوعية. غالبًا ما تحدث هذه التغييرات المكتسبة أو الخلقية في شكل الثدي بسبب عدم التناسق الشديد ، ونقص الحجم ، والتغيرات المرتبطة بالعمر ، بعد إرضاع الطفل ، وفقدان الوزن المفاجئ وعوامل أخرى في حياة المرأة.

يسمح لك تكبير الثدي (تجميل الثدي) بإعطاء الثدي شكلاً طبيعياً وجميلاً ، وزيادة احترام الذات وتحسين نوعية الحياة. يتم تحديد محيط الصدر من خلال شكل الصدر ، ودرجة نمو العضلات وشكلها ، وسماكة طبقة الدهون مباشرة تحت الجلد وفي الصدر نفسه ، وحالة الجهاز الرباط الذي يدعم الصدر ، وأخيراً خصائص الجلد التي تتغير مع تقلبات الوزن ، وتناول الهرمونات ، والتشمس ، وما إلى ذلك. بعد الحمل ومع التغيرات المفاجئة في الوزن ، تتمدد الأربطة الداعمة وتضعف. في المرضى الذين يتخذون قرارًا بشأن تكبير الثدي مما يجعلهم يلجاون ل عمليات تجميل الثدي ، غالبًا ما يلاحظ تدلي الثدي. بالإضافة إلى ذلك ، في أثداء النساء حتى سن 37-40 سنة ، تسود الأنسجة الكثيفة (اللحمية والغدية) على الأنسجة الدهنية ، ومع تقدم العمر ، يزداد حجم الدهون ويجعل الثدي أكثر نعومة.

التحضير لعملية تكبير الثدي

يتم إجراء جراحة تجميل الثدي فقط بعد استشارة جراح التجميل وتتطلب بعض التحضير والتي تستغرق من يوم إلى ثلاثة أيام. يجب أن يخضع المريض في هذا الوقت للفحوصات التي يحددها الطبيب: إجراء فحوصات الدم للحصول على صورة عامة عن الحالة الصحية ، وإجراء الموجات فوق الصوتية للصدر وتخطيط القلب.

اختيار زراعة الثدي

تتضمن جراحة تكبير الثدي تركيب غرسات سيليكون. قبل التدخل ، يقوم الطبيب باختيار غرسات الثدي التي تلبي رغبات المريض على أفضل وجه. عند اختيار الأطراف الاصطناعية لتكبير الثدي ، يقوم الجراح بتحليل المعلمات الأولية والحالة الصحية: حجم الصدر ، ونسب الجسم ، وكثافة الغدد الثديية ، وشكلها وحجمها الأصليين ، ووجود الإصابات ، وحالة الجلد. اعتمادًا على خصائص كل مريضة ، يختار الطبيب زراعة الثدي بشكل وحجم معين ، كما يرسم خطة للتدخل الجراحي.

أنواع الغرسات

لا تستخدم عيادة سوى غرسات عالية الجودة من أفضل الشركات المصنعة في العالم. اعتمادًا على المشكلة المراد حلها ، يختار الطبيب الأطراف الاصطناعية التي تختلف في الشكل والحشو وخصائص الغلاف.

يمكن أن تكون غرسات الثدي مستديرة أو تشريحية (دمعة) أو هندسية الشكل:

  • دائري - يوفر أكبر زيادة في الحجم ، بما في ذلك الجزء العلوي من الغدة الثديية ، ويمنح الثدي شكلاً كرويًا.
  • على شكل دمعة - يساهم في تكوين محيط طبيعي ، يكرر الشكل الطبيعي لثدي المرأة في وضع الوقوف.
  • مريح - مصنوع على قاعدة مستديرة ، مع السماح لك بتحقيق التأثير الأكثر طبيعية لتكبير الثدي ، حيث يتغير شكلها حسب وضع الجسم.
  • تتكون الغرسات الحديثة من هلام السيليكون وصدفة. وفقًا للنسيج ، تتميز القشرة الناعمة والملساء. يتيح استخدام الأطراف الاصطناعية الملساء تقليل حجم الشق وتسهيل التثبيت ؛ تلتصق الغرسات ذات السطح الخشن بشكل أفضل بالأنسجة المحيطة.

أين يتم وضع الغرسة؟

يتم تحديد موضع الزرع بشكل فردي ويعتمد على السمات التشريحية للمريض. هناك ثلاثة خيارات لتركيب حشوة تكبير الثدي:

  • بين الغدة الثديية والعضلة الصدرية. يمكن استخدامه إذا كان لدى المريضة حجم كافٍ من أنسجتها.
  • تحت اللفافة. في هذه الحالة ، يتم وضع حشوات الثدي تحت طبقة رقيقة من الأنسجة التي تغطي العضلات ، مما يوفر تثبيتًا أفضل مقارنة بالخيار السابق.
  • تحت العضلة. قد تتضمن هذه الطريقة وضع الجزء العلوي من الغرسة تحت العضلة الصدرية الرئيسية ، مع وضع الجزء السفلي تحت النسيج الغدي. يوجد أيضًا خيار التثبيت حيث تكون الغرسة تحت العضلة بالكامل.

أنواع الوصول لجراحة تجميل الثدي

تكبير الثدي (تجميل الثدي) في عيادة  الصورة رقم 2

يتم إجراء جراحة تكبير الثدي تحت التخدير العام وتستغرق حوالي ساعتين. لتركيب الحشوات ، يتم عمل شق في الطية تحت الثدي أو الهالة أو الإبط. يتيح الشق تحت الثدي دكتور جراحة تجميل الثدي  إمكانية تركيب غرسة للثدي بأي طريقة يتم اختيارها ، والحفاظ على وظائف الغدة الثديية والحصول على رؤية مثالية أثناء العملية. يصعب ملاحظة أثر التدخل في التجعد الطبيعي للصدر. شق في منطقة الحلمة يجعل من الممكن جعل الندبة بعد الجراحة غير قابلة للتمييز تقريبًا على خلفية الأنسجة المصطبغة. يتم الوصول من خلال الإبط باستخدام معدات التنظير الداخلي ويجعل من الممكن استبعاد الندوب في منطقة الصدر ، ولكنه أكثر صدمة.

فترة ما بعد الجراحة

بعد العملية ، يتم استخدام ضمادات ضغط خاصة لإصلاح الثدي المصحح ، ويتم تخفيف الآلام الناتجة عن طريق المسكنات الموصوفة في العيادة. بمرور الوقت ، ستتحول الندبة إلى خط بلون اللحم غير محسوس تقريبًا.

لمدة شهر تقريبًا ، سيتعين على المريض ارتداء ملابس داخلية ضاغطة (حمالة صدر خاصة). سيتوقف الجسم عن إدراك الزرع كجسم غريب بعد أسابيع قليلة فقط من العملية ، لذلك خلال هذه الفترة من الضروري الحد من النشاط البدني. سيكون التغيير في شكل الغدد الثديية ملحوظًا بعد العملية مباشرة. ومع ذلك ، ستكون المرأة قادرة على التحقق بشكل كامل من فعالية عملية تجميل الثدي في حوالي 4-6 أسابيع. خلال هذا الوقت ، ستهدأ الوذمة ، وسيشكل الجسم كبسولة من الأنسجة الليفية حول الغرسات.

النتيجة بعد جراحة الثدي

تظهر الصور قبل وبعد عملية تكبير الثدي تغيرات حقيقية. للثدي المزروع شكلًا رائعًا أثناء الراحة وعندما تغير المرأة وضعيات جسدها. عندما يتم اختيار حجم وشكل الزرع بشكل صحيح ، ويتم إجراء العملية بشكل صحيح تقنيًا ، لن يتمكن غير المحترف من تحديد وجود غرسة في الثدي و "عدم طبيعتها".

فوائد عيادة تجميل الثدي

تقع عيادة "دكتور حامد قدري" في وسط كييف. سيساعدك جراحو التجميل المؤهلون لدينا على اختيار النوع المناسب للزرع وفقًا للخصائص الفردية واحتياجات المريض. في الاستشارة ، سيجيب الخبراء على جميع الأسئلة ويقدمون أفضل الطرق لحلها.


مؤشرات لهذا الإجراء

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

من الذي يحصل على عملية تجميل الأنف؟

جراحة تجميل الوجه: عندما تلبي النتائج التوقعات